أخبار فنية و ثقافية

مكتبة الإسكندرية تفتح المشاركة في «الحضارة الإسلامية في الأندلس»

تنظم مكتبة الإسكندرية ندوتها السنوية الرابعة «يوم الأندلس»، بالتعاون مع مؤسسة البابطين الكويتية، والتي تأتي هذا العام بعنوان «الحضارة الإسلامية في الأندلس»، وذلك يومي 27-28 يوليو 2016.

 

وقد خُصِّصَت الندوة هذا العام تكريمًا لرائد الدراسات الأندلسية الأستاذ الدكتور أحمد مختار العبادي، صاحب الإسهامات المميزة في مجال الدراسات التاريخية والحضارية المغربية والأندلسية، والذي أثرى المكتبة العربية بمجموعة قيمة من الأبحاث والكتب، ورحل عن عالمنا في الخامس والعشرين من أبريل 2016م

 

وترحب مكتبة الإسكندرية ومؤسسة البابطين بفتح باب المشاركة بالأوراق البحثية في مجال الدراسات الأندلسية التاريخية والحضارية والآثارية.

 

وفقًا لمحاور الندوة التالية: المحور الأول “الأستاذ الدكتور أحمد مختار العبادي مؤرخًا”، المحور الثاني “نشأة علم التاريخ وتطوره في الأندلس”، المحور الثالث “الإبداع الأندلسي في العلوم والفنون والآداب”، المحور الرابع “العمارة والفنون الإسلامية في الأندلس”، المحور الخامس “الحياة الاجتماعية والاقتصادية في الأندلس”.

 

جدير بالذكر أن آخر موعد لتقديم ملخصات الأبحاث هو 15 يونيو 2016م، وسيتم الإعلان عن قبول الملخصات 10 يوليو م2016.المراسلات والاستفسارات على الإيميل susan.abed@bibalex.org.

زر الذهاب إلى الأعلى