ركن المرأة

تعرف على الجديري المائي الأعراض والعلاج

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة انتشار بعض الأعراض الجلدية على الأطفال تتمثل في ثور غريبة الشكل بالوجه والجسم لدى الأطفال، وعندما يذهب المرضى للأطباء يشخصون المرض على أنه أحد أنواع الحساسية وبعد تناول العلاج تظل الاعراض موجودة لدى الطفل.

ويعرض الدكتور يوسف فريد استشاري الأطفال مجموعة من النصائح لمساعدتكم فى التعرف على هذا المرض بشكل سريع والتعرف على العلاج المناسب.

– النصائح
وأشار إلى أنه يجب العناية الموضوعية بالبثور باستعمال مطهرات ومراهم ضد الحكة الجلدية، وإعطاء الطفل خافض للحرارة وإعطاء دواء مضاد للفيروس الجديرى والجلوس فى جو بارد وعدم لبس ملابس ثقيلة.

وحذر فريد من إعطاء الطفل أية مركبات تحتوى على مادة “الأسبرين “أو “الساليسيلات” لأن استعمال هذه المركبات مع مرض الجديري المائي يؤدي إلى الالتهاب الكبدي الحاد والغيبوية.

– ما هو الجديري المائي ؟
وأوضح فريد أن الجديري المائي عبارة عن ظهور بثور جلدية تنتشر على الوجه والأطراف والظهر والبطن مصحوبة بارتفاع حاد فى درجة الحرارة.

وأضاف أنه قد تظهر أشكال متنوعة من اليثور بعضها أحمر اللون، وبعضها الآخر فى صورة فقعات ممتلئة بسائل شفاف، وأخرى على شكل حبيبات قشرية، ويوجد بعض البثور داخل الفم وفى فروة الرأس وحول المهبل.

زر الذهاب إلى الأعلى