السياسة والشارع المصريعاجل

تعرف على تفاصيل ارتفاع حصيلة إصابات كورونا داخل المدارس

ذكرت مصادر صحفية آخر حصيلة لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل المنشآت التعليمية المصرية، حيث وصلت في التحديث الأخير إلى 117 إصابة منذ استئناف الدراسة سواء في الخاص 3 أكتوبر الماضي أو الحكومي منتصف الشهر نفسه.

وحسب مصدر في وزارة الصحة والسكان، قال إن عدد الإصابات بين الفئة العمرية هي نفس العدد قبل بداية الدراسة ، حيث تصل إلى 117 إصابة بين جميع فئات المنشآت التعليمية من طلاب وإداريين ومعلمين، فيما تم الاشتباه في أقل من 300 حتى هذه اللحظة.

وأشار المصدر المطلع إلى أنه تم التأكد من تطبيق خطة الوزارة بغلق 5 منشآت تعليمية نتيجة ظهور أكثر من إصابة في أكثر من فصل داخلها، وذلك ضمن المتابعة الدقيقة للوضع الوبائي داخل المدارس من قبل مديريات وزارة الصحة والسكان في المحافظات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد المصدر أن عدد المرتادين للمنشآت التعليمية في مصر خلال العام الدراسي الحالي يصل إلى 25 مليونًا، وبالتالي وجود إصابات أمر طبيعي بين هذا العدد الكبير، باعتباره القطاع الأكبر من حيث عدد الموجودين فيه.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى