أخبار فنية و ثقافية

تعرف على جديد الكتب في 2016

 

 

ينشر الكاتب جوليان بارنز روايته الـ12 The Noise of Time في مطلع 2016، وتعد هذه الرواية هي العمل الأول بعد فوزه بجائزة مان بوكر العام 2011، وتدور أحداثها حول الموسيقار سوستاكوفيتش في روسيا ستالين إبان الثلاثينات.

 

وتلوح في الأفق رواية أخرى للكاتب الكندي يان مارتيل، الذي وجد صعوبة في تكرار النجاح الذي حققه برواية «حياة باي» التي فاز عليها بجائزة مان بوكر العام 2002، فمن الصعب التكهن بردود الأفعال على روايته الجديدة The High Mountains of Portugal التي تدور حول البحث عن قطعة أثرية مفقودة، وفقًا لموقع إيلاف.

 

ويبدو أن حضور الكاتبات سيكون قويًا في العام 2016، فالكاتبة فان جيسي برتون ستعود بما يمكن أن يكون حديث الوسط الأدبي، وتدور رواية برتون المقبلة The Muse حول الحرب الأهلية الإسبانية، حيث تحكي قصة فنان بوهيمي مهاجر من الكاريبي.

 

وستعود الكاتبة الأيرلندية آمير ماكبرايد بكتاب جديد في سبتمبر بعد فوزها بجائزة بيليز على رواية «الفتاة شيء نصف مكتمل»، وتدور الرواية حول علاقة فتاة أيرلندية في الـ18 بممثل أكبر سنًا في شمال لندن في التسعينات.

 

ومن الأسماء المعروفة الأخرى التي ستصدر لها نتاجات جديدة في العام 2016 آلي سمث وتريسي شيفالييه وروز تريماين ومارغريت درابل.

 

وستصدر في مطلع العام الجديد رواية مفقودة للكاتبة ستيلا غيبنز، التي كتبت رواية Pure Juliet في السبعينات، ولكنها بقيت منسية إلى أن اكتشفتها ابنتها في دُرج العام 2014، وتحكي الرواية قصة فتاة مراهقة تهرب من الحياة التي خططها لها والداها.

 

ومن بين الإنتاجات الأولى باكورة الأعمال الروائية للشاعرة ومغنية الراب والكاتبة المسرحية كايت تيمبست، وتتابع رواية The Bricks that Built the Houses أربعة أصدقاء تستطلع من خلالهم الحياة المدنية المعاصرة، وسيصدر عدد من نجوم الأدب الأميركيين كتبًا جديدة في العام 2016 بينهم جويس كارول أوتس وآن باتشيت وآني برولكس التي كتبت Brokeback Mountain.

 

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى