علوم وتكنولوجيا

تعرف على مميزات تحديث واتسآب الجديد

أحداث الهند وراء التحديث

جاء ذلك القرار في أعقاب عدد من الهجمات القاتلة التي وقعت في الهند، والتي يبدو أنها قد أُشعلت من قبل شائعات كاذبة نشرها مستخدمو واتسأب.
انتشار الرسائل المزيفة التي جرى تداولها عبر “واتسأب” في الهند ، أدى إلى وقوع سلسلة جرائم قتل، حيث لقي 29 شخصاً مصرعهم منذ شهر مايو، الماضي في جميع أنحاء البلاد.
 
وتأمل “واتسأب” أن يؤدي هذا التحديث الجديد إلى توفير معلومات إضافية للأشخاص وفهم مصدر الرسائل؛ حيث سيساهم ذلك في الحد من وقف مثل هذه الأحداث المروعة.

View image on Twitter
 

كيف تعمل الميزة الجديدة

أما عن كيفية عمل ميزة واتسآب الجديدة، من الآن ستتضمن أي رسالة يتم إعادة توجيهها ملاحظة صغيرة، على  شكل خط مائل، مع الإشارة إلى أنه تم توجيهها، دون الكشف عن الشخص الذي تم إعادة توجيه الرسالة منه، ولاستخدام الميزة الجديدة يتطلب الأمر تحديث واتسأب للحصول على الإصدار الجديد من واتسأب.

View image on Twitter
 
وأكدت الشركة أن التحديث الجديد -بالإضافة إلى المساعدة في مكافحة الرسائل المزيفة- سيجعل من السهل متابعة المحادثات.

مميزات تحديث واتسأب الجديد

هذه الميزة الجديدة لواتسأب الإضافية ستساعدك في جعل المحادثات الفردية أسهل من حيث المتابعة، وأيضًا ستساعدك في تحديد ما إذا كان صديقك قد كتب الرسالة التي أرسلها، أو كان كان مصدرها من شخص آخر.

طريقة استخدام الميزة

وأعلنت الشركة أنه لاستخدام الميزة الجديدة لرؤية الرسائل المعاد توجيهها، فقط يجب عليك تحميل أحدث إصدار مدعوم من واتسأب على هاتفك الذكي”.
يذكر أن الحكومة الهندية طالبت شركة واتسأب بالعمل على وقف انتشار الرسائل المزيفة بعد عمليات القتل المروعة التي شهدتها البلاد، كما طالبت وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند من “واتسأب” اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الرسائل المزيفة.
زر الذهاب إلى الأعلى