أخبار السيارات

تعرف على مواصفات وأسعار سيارة هيونداي النترا HD موديل 2019

أعلنت شركة هيونداي الكورية عن طرح هيونداي النترا hd 2019 التي خضعت لمجموعة مكثفة من التعديلات طالت كل شيء تقريباً تراه العين سواء من الخارج أو الداخل، وتمثل هذه النسخة فئة مجددة من الجيل السادس الأحدث الذي أبصر النور أواخر العام 2015 وليس جيلاً جديداً منه.

التصميم الخارجي

وتتمتع هيونداي النترا HD الجديدة بديناميكية متطورة، وتصميم سلس يستكمل الهوية للسيارة بتصميم رياضي وخطوط مستقبلية

ومصابيح أمامية رياضية وفاخرة مع شبكتها السداسية الجريئة، وعجلة قيادتها الديناميكية، كما زودت بشبكة تهوية جديدة، وحصلت على تفاصيل تصميم عديدة مستوحاة من سانتافي الجديدة، أما الجزء الذي تتواجد فيه مصابيح الضباب فيبدو ثلاثي الأبعاد؛ مما يعطي السيارة السيدان شكلاً هجومياً قوياً.

أما المصابيح الخلفية في النترا المطورة فتأتي بوحدات ليد محدثة وتصميم أكثر ديناميكية، كما تم تحديث غطاء المحرك بعدد من التغييرات، وفي الداخل سيتوفر للسيارة شاشة جديد ودعم لنظامي آبل كار بلاي وآندرويد أوتو وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وربما ذراع نقل حركة جديد. كما سيتوفر لها العديد من وسائل الأمان التي تشمل كاميرا خلفية كما ستزود بنظام ترفيهي بصورة قياسية كذلك.

وفيما يخص أبعاد هيونداي إلنترا تبلغ نحو 4570 ملم طولاً، مع عرض يصل إلى 1800 ملم، وارتفاع يبلغ نحو 1450 ملم، مع قاعدة عجلات تصل إلى 2700 ملم.

المقصورة الداخلية

وإن خضعت الخطوط الخارجية للكثير من التعديلات، فإن المقصورة نالت تعديلات أقل بشكل عام مع مقود جديد بالكامل، فتحات تهوية مجددة، لوحة عدادات جديدة وبعض اللمسات والتطعيمات الجديدة الأخرى طالت مفاتيح التحكم وغيرها من الأجزاء في المقصورة.

كما اعتمدت هيونداي شاشة وسطية جديدة قياس 8.0 بوصة مع نظام ترفيه ومعلومات جديد كلياً أكثر تطوراً من السابق. إضافة إلى تجديد نظام الترفيه والمعلومات فيها ليدعم إعداديْ أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ، وتوفر في المقصورة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، كما وفر الصانع الكوري أنظمة سلامة وأمان أفضل في هذه السيارة المحدثة.

أسعار هيونداي النترا HD

 ميكانيكياً يتوفر للسيارة محرك 1600 سي سي جاما من 16 صمام رباعي الأسطوانات بقوة 128 حصاناً وعزم دوران 155 نيوتن متر وخزان وقود سعة 50 لتراً، وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات. ويبلغ الطول الكلى لها 4,570 متر، والعرض 1.8 متر، والارتفاع 1.450 متر، وقاعدة العجلات 2.7 متر مع خلوص أرضي 15 سم ووزن أجمالي 1730 كجم.

ويبدأ سعر السيارة بمبلغ 406000 جنيه في الأسواق المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى