اقتصاد وأعمالعاجل

تعرّف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

سجلت أسعار المشغولات الذهبية استقرارها مع بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء 24 أغسطس، فى الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، بعد أن ارتفع أمس بمتوسط 7جنيهات في الجرام الواحد  بمحالات الصاغة، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 789 جنيهًا.

شهدت الأسعار فى الآونة الأخيرة تذبذبات للمعدن الأصفر ما بين الانخفاض والارتفاع، بسبب مخاوف القيود الاقتصادية وغلق بعض البلدان التي يسببها فيروس متحور دلتا (كورونا)، يعد الذهب الملاذ الآمن الوحيد لوجهة المستثمرين فى الأزمات الاقتصادية العالمية.

  وصعدت أسعار الذهب يوم الجمعة في المعاملات الفورية بنحو 0.3% لتصل إلى 1785.93 دولار للأوقية (الأونصة)، ليرتفع إلى 0.4% في الأسبوع، فيما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنحو 0.3% لتصل إلى 1788.10 دولار.

أسعار الذهب فى مصر:

  سجل متوسط سعر عيار “24” سعر 897 جنيهًا للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر عيار “21” مستوى 785 جنيهًا للجرام الواحد، واستقر متوسط سعر عيار “18” عند سعر 672 جنيهًا للجرام الواحد، وسجل متوسط سعر عيار “14” ثباتاً عند مستوى سعر 520 جنيهًا للجرام الواحد.

 ويترقب سوق الذهب العالمي عددًا من الأحداث والتقارير والبيانات الاقتصادية المهمة اليوم الثلاثاء، التي يمكن أن تسهم في رسم حركة سعر الذهب خلال الساعات المقبلة.

ومن المتوقع اليوم الثلاثاء 24 أغسطس إعلان محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الإسترالي ومؤشر متوسط الدخل في المملكة المتحدة، ومعدل البطالة في المملكة المتحدة ومبيعات التجزئة الأمريكية والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة، وخطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وشهدت أسواق المعادن الثمينة عالمياً حركة لسعر أونصة الذهب في قناة سعرية تراوحت بين 1780 إلى 1792 دولارًا على مدار جلسات التداول هذا الأسبوع، وسجل الذهب في مصر سعر تراوح بين 780 إلى 788 جنيهًا على مدار الأسبوع، وكان هناك عدد من الأحداث والتقارير والبيانات الاقتصادية التي ساهمت في رسم ملامح حركة الذهب على مدار الأسبوع وصلت إلى 20 حدثًا وتقريرًا اقتصاديًا.

زر الذهاب إلى الأعلى