السياسة والشارع المصري

تعزيزات أمنية بمحيط «الاتحادية» لاستقبال ملك البحرين

يشهد محيط مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، تكثيفات أمنية استعدادًا لوصول حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، بعد ظهر اليوم الإثنين، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ونصبت المتاريس الحديدية وإشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات القصر الرئاسي كما تم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة، والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية، خاصة شوارع إبراهيم اللقاني والميرغني والسباق ونادي هليوبوليس ومنطقة روكسي.

وشهدت المنطقة والطريق المؤدي إلى مطار القاهرة انتشارًا مكثفًا من قوات الحرس الجمهوري وخبراء الكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار القصر أو الشوارع الجانبية، وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط القصر الرئاسي، مع تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى القصر.

وأشرف مسئولو محافظة القاهرة على تنظيف الشوارع وتزيين الأعمدة والشوارع المحيطة بالقصر بالأعلام تمهيدًا لاستقبال ضيف القصر.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، الذي يقوم بزيارة قصيرة لمصر.

وتتناول القمة المصرية- البحرينية سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبحث التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وفلسطين والتعاون في مكافحة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى