محافظات

تعطل جهاز التحاليل بمديرية الصحة يثير غضب مرضى “فيروس سى” بأسيوط

أثار تعطل جهاز التحاليل بمديرية الصحة بأسيوط، غضب واستياء مرضى “فيروس سى” الراغبين فى تسجيل بياناتهم لصرف جرعات العلاج الخاصة بهم.

وكان معمل مديرية الصحة أعلن تعطل الأجهزة منذ أمس وطالبوا المرضى بسحب العينات وإجراء التحاليل بالمعامل الخارجية. وقال محمد على، أحد الأهالى، إنه يسكن بأحد المراكز البعيدة عن المحافظة، وتوجه صباح اليوم، الثلاثاء، لاستلام جرعات العلاج الخاصة به، وطلب منه إجراء التحاليل، وحينما توجه لعمل التحاليل فوجئ بأن الجهاز معطل منذ الأمس، وأنه يجرى التحاليل الطبية بالخارج بالمعامل الخاصة، مضيفا أن ظروفه المادية لا تسمح بإجرائها بالمعامل الخاصة خارج المديرية . وأشار مجدى تغيان، أحد الأهالى من مركز البدارى، إلى أنه مقيم خارج المحافظة، وأن المواصلات صعبة وأنه ثانى يوم على التوالى يتوجه فيه إلى المديرية لاستلام جرعة العلاج الخاصة به، وللأسف دون جدوى مطالبا المسئولين التدخل فى التوجيه بإصلاح الجهاز خاصة أن الإجراءات تأخذ وقتا وهم فى أشد الاحتياج للجرعات .

وقالت وداد على إحدى السيدات انها توجهت اليوم منذ الصباح الباكر لأخذ علاج فيروس سى وحينما توجهت لعمل التحاليل أخبروها أن الجهاز الخاص بالتحاليل معطل وعليها أن تتوجه لأحد المعامل الخارجية لعمل التحاليل، وأضافت أن ظروفها المادية لا تتحمل نفقة تلك التحاليل، وأنها تأتى من مركز ديروط وتتكبد مواصلات ومشاق سفر لاستلام علاجها

زر الذهاب إلى الأعلى