المطبخ

تعلمي طريقة عمل الفطير المشلتت من مطبخ علاء الشربينى

تعلمي طريقة عمل الفطير المشلتت من مطبخ علاء الشربينى

الفطير المشلتت من أشهر الاكلات الشعبية في المطبخ المصرى والذي يعشقه الكثيرون خاصة بجانب العسل والجبن القديمة.. لذلك نقدم لك أسهل طريقة لعمل الفطير المشلتت من مطبخ علاء الشربينى.

المكونات:

العجينة

3 كوب دقيق

ملعقة كبيرة سكر

نصف ملعقة صغيرة ملح

2 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج

كوب ماء

سمن

زيت ذرة

الطريقة:

قومى بوضع الدقيق والسكر والملح واخلطيهم جيدا وابدائى بوضع عصير الليمون والماء بالتدريج ويقلب الخليط ببطء لمدة 3 دقائق وبعد ذلك شكلي العجينة إلى اسطوانة ملساء ثم قطعيها إلى ١٠ قطع متساوية ثم شكلي كل قطعة إلى كرة ملساء.

ضعي كرات العجينة في صينية مدهونة بالزيت وغلفي العجينة بقطعة من النايلون ودعيها لترتاح لمدة نصف ساعة تقريبا ثم ضعي السمن والزيت في وعاء وضعيه بجانبك.

و بعد ذلك ضعي مقدار من خليط السمن والزيت على الطاولة أمامك. ضعي قطعة من العجينة على السمن وابدأي بمدها بباطن الكف بهدوء لتصبح دائرة رقيقة جدا وامسحي بالسمن كلما احتاج الأمر وإثني أطراف العجينة على بعضها لتصبح دائرة. دعيها جانبا

كرري الخطوة مع قطعة ثانية من العجينة ومديها على السمن لتصبح دائرة رقيقة جدا ثم ضعي قطعة العجينة التي تم تشكيلها مسبقا في وسط الدائرة التي قمت بتشكيلها وإثني أطراف العجينة على القطعة الموضوعة في الوسط ثم اضغطي على العجينة بخفة لتصبح على شكل دائرة.

كرري الخطوة مع قطعة ثالثة من العجينة ومديها على السمن وضعي القطعة السابقة في وسط دائرة العجينة التي شكلتيها الآن اثني أطراف العجينة لتغطي العجينة التي في الوسط وامسحي بمزيد من السمن إذا احتاج الأمر. دعيها جانبا.

قومى بتكرار الخطوات مع بقية قطع العجينة لتحصلي على قرص واحد من الفطير المشلتت وضعي القرص على صينية قصيرة الحافة واتركى الفطير يرتاح لمدة ١٠ دقائق قبل الخبز ثم سخني الفرن إلى درجة حرارة ٢٠٠م ثم ضعي الفطير في الفرن لمدة ٢٠ دقيقة إلى أن يصبح ذهبي اللون.

زر الذهاب إلى الأعلى