أخبار عالمية

تفاصيل اعتقال أمير سعودي بأوامر الملك سلمان

تفاصيل اعتقال أمير سعودي بأوامر الملك سلمان

بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ألقت قوات الأمن السعودية القبض على الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في مقاطع فيديو مشينة تظهر تجاوزات وانتهاكات، وفقاً لشبكة "يورونيوز" الإخبارية.

وشدد الأمر الملكي على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، وذلك حماية لحقوق كل مواطن ومقيم، وردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.

وجاء الأمر الملكي على خلفية تداول نشطاء مواقع التواصل لمقطع فيديو للأمير سعود بن عبد العزيز، وهو يهين مقيمًا يمنيًا، ويعتدي عليه بالضرب ويشتمه بألفاظ جارحة، وذلك بسبب ركن الأخير لسيارته، بجوار منزل الأمير السعودي.

يذكر أن اسم الأمير الشاب مرتبط بجرائم متنوعة ومروعة وصلت إحداها حد القتل في جريمة وقعت في العام 2008، عندما كان عمره حوالى 18 عامًا، كما ارتكب الأمير منذ ثلاث سنوات جريمة قتل بحق الشاب يوسف بن علي الشميمري، وصدر الأمر السامي بتنفيذ الحكم الشرعي على الأمير المدعى عليه وأن تقوم إمارة المنطقة بعرض الصلح على ورثة القتيل مثل ما يتم في الحالات المماثلة، وإذا لم يتنازلوا بمحض إرادتهم دون أي ضغوط ينَفذ حكم الشرع.

وإضافة لجريمة القتل، فقد اعتدى الأمير عدة مرات على مواطنين ومقيمين بشكل عنيف، ووصل الأمر إلى إراقة الدماء، كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى الأمير وهو يقوم بضرب وشتم فتيات بألفاظ نابية قبل أن يطردهن خارج منزله، وكثيرًا ما أظهرت صور الأمير سعود وهو يحمل سلاحًا رشاشًا تارة وعصًا غليظة تارة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى