السياسة والشارع المصريعاجل

تفاصيل لقاء السيسي وملك البحرين

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم إلى مملكة البحرين، حيث كان فى استقباله بمطار المنامة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، كما كان في الاستقبال الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد.

وتوجه الرئيس بصحبة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى قصر القضيبية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عقد جلسة مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة رحب خلالها ملك البحرين بالرئيس وعبر عن سعادته بزيارة الرئيس التي تعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين.

وأكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة قوة ومتانة وأهمية العلاقات مع مصر، مشيراً إلى حرص المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات في هذه المرحلة الهامة من تاريخ المنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس عبر من جانبه عن تقديره لحفاوة الاستقبال وسعادته بزيارة مملكة البحرين، مشيداً بالمواقف المشرفة التي تتخذها المملكة لدعم إرادة الشعب المصري ومساندة القضايا العربية المختلفة، ومتمنيا لحكومة وشعب البحرين الشقيق دوام الاستقرار ومزيد من التقدم والتطور.

وشدد الرئيس على التزام مصر تجاه أمن واستقرار مملكة البحرين ودول الخليج العربية والوقوف معها ضد مختلف التحديات، حيث أكد على أن أمن البحرين واستقرارها هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأكد أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لمواجهة كافة التحديات الإقليمية التي تواجه المنطقة العربية، والعمل على صون مقدراتها، ومحاربة التطرف والعنف والتصدي للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة التي تهدف لتقويض ركائز أمن واستقرار الدول ومؤسساتها الوطنية.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن اللقاء تطرق إلى أهمية متابعة الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وتدارك الأوضاع الأمنية في عدد من الدول العربية، وبحث الجانبان أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما فيما يتعلق بالتطورات الجارية في اليمن وسوريا وليبيا، وسبل التعامل مع تداعياتها على الأمن العربي الجماعي.

وتطابقت رؤى الجانبين بشأن تلك القضايا، وأكدا على ضرورة تعزيز التضامن العربي ومد جسور التواصل والتعاون والحوار مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول مشتركة لمختلف القضايا والتحديات الإقليمية والدولية.

ومن المُنتظر أن يشارك الرئيس غدا كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة الذي يُعد من أهم المنتديات على المستوى الدولي التي تناقش القضايا الأمنية وأهم التحديات التي تواجه منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى