السياسة والشارع المصريعاجل

تفاصيل لقاء (الفريق أول صدقي صبحي / الفريق محمود حجازي ) مع أعلى مسئول عسكري أمريكي

التقي الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق اول جوزيف دانفورد رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

واعرب القائد العام عن اعتزازه بزيارة الفريق اول جوزيف دانفورد رئيس هيئة الاركان الامريكية الي مصر والتي تعكس علاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين خلال هذه المرحلة الحرجة وتؤسس لمزيد من التنسيق والتعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

وكان الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد استقبل رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية حيث اجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الامانة العامة لوزارة الدفاع.

وبحث الطرفان عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين خاصة في مجالات التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة.

مؤكداً علي عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية المصرية الامريكية والتي تعد مثالا يحتذي به في التقارب والتعاون بين الشعوب ، والتي تستند الي العديد من الجهود والمواقف المشتركة لكلا البلدين لارساء دعائم الامن والسلام والاستقرار واقتلاع جذور التطرف والإرهاب.

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الامريكى القاهرة، وأكّد دانفورد عزمه الحفاظ على علاقات عسكرية قوية مع مصر كشريك في المعركة المشتركة لمكافحة الإرهاب.

ويعد رئيس هيئة الأركان المشتركة هو المسئول العسكري الأعلى رتبة في البلاد والمستشار العسكري العام للرئيس أوباما، ولوزير الدفاع أشتون كارتر، ومجلس الأمن القومي.

ويضم تشكيل هيئة الأركان المشتركة الأمريكية كلا من رئيس الأركان ونائب الرئيس، ورئيس أركان الجيش ورئيس العمليات البحرية، ورئيس أركان القوات الجوية، وقائد سلاح مشاة البحرية ورئيس مكتب الحرس الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى