السياسة والشارع المصريعاجل

تفاصيل لقاء شريف إسماعيل ورئيس وزراء لبنان الأسبق

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء فؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق، ورئيس كتلة المستقبل النيابية بالبرلمان اللبناني، بحضور السفير اللبنانى في القاهرة.

 

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية المصرية اللبنانية، وشدد على دعم مصر ومساندتها للدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية، كما أعرب عن تقديره لدور رئيس الوزراء اللبناني الأسبق على المستوى السياسي والفكري.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر ستبدأ من العام القادم عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي، وستعمل على دعم الجهود العربية وتنسيقها تجاه مكافحة الإرهاب ومناصرة القضايا والمطالب العربية المهمة، فضلا عن مساندة الجهود المطلوبة لتحقيق الاستقرار بالمنطقة، بما يلبي طموحات شعوبها.

 

وأضاف المتحدث الرسمي: أن المهندس شريف إسماعيل استعرض جهود التنمية الحالية بمصر، مؤكدا على عزم الحكومة اتخاذ المزيد من الإجراءات لتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية، كما دعا رجال الأعمال اللبنانيين إلى المساهمة في المشروعات التي تنفذ حاليا، لا سيما في قطاع الطاقة، ومجال الاستكشافات في البترول والغاز، وعرض تقديم الخبرات المصرية في هذه القطاعات.

 

من جانبه، أشار السنيورة إلى مشاركته في المؤتمر الفكري الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي في مصر بالتعاون مع الجامعة العربية، في إطار اهتمامه ببحث الهموم والمشكلات التي تمر بها المنطقة العربية والعمل على إيجاد حلول لها، خاصة أن تلك المؤسسة تشجع كافة المبادرات العلمية والثقافية في العالم العربي.

 

وأضاف رئيس وزراء اللبناني الأسبق: أن العلاقات بين مصر ولبنان وطيدة وبينهما تراث كبير مشترك، مؤكدا ما تتمتع به مصر من مكانة ودور مهم بالمنطقة في دعم استقرارها، وشدد على دور الأزهر في تصحيح صورة المسلمين في العالم ونشر الفكر الوسطي المستنير ودعم التعاون الثقافي، لافتا إلى تطورات الأوضاع الداخلية في لبنان وتأثرها بالأوضاع الصعبة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى