أخبار عالميةعاجل

تفاصيل محاولة اغتيال بوتين على يد داعشي

ذكرت تقارير إعلامية أن أجهزة الأمن في صربيا اعتقلت داعشيا بتهمة التخطيط لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء تواجده في صربيا.

وبحسب صحيفة “فزجلياد” الروسية، فإن جهاز الأمن الصربي أعلن عشية زيارة بوتين الرسمية للبلاد، الخميس، اعتقال شاب يدعى أرمين علي باشيتش يبلغ 21 عاما في مدينة نوفي بازار، موضحة أنه ينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي وكان يعد لمحاولة اغتيال الرئيس بوتين.

وقالت وكالة أمن المعلومات الصربية – جهاز الاستخبارات ومكافحة التجسس – إن الشرطة اعتقلت أرمين عليباشيتش البالغ من العمر 21 عاما، بالقرب من بلدة نوفي بازار في جنوب صربيا، وفتشته، ووجدت في حقيبته بندقية ذات عيار صغير مزودة بمنظار، ومحركات أقراص محمولة على الكمبيوتر، حيث كان يحمل أيضا سكين صيد تحت حزامه.

وينتمي أرمين إلى خلية محلية متطرفة تحاول الارتباط بتنظيم داعش الإرهابي منذ فترة طويلة، فيما اعترف أحد قادتها بذنب صديقه بطريقة غير مباشرة قائلا “حذرت علي باشيتش من القيام بما لا ينبغي القيام به”.

يذكر أن الرئيس الروسي أجرى زيارة رسمية إلى صربيا، الخميس، استغرقت يوما واحدا تحت حراسة أمنية مشددة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى