أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

تقارير مغربية: موتسيبي وإنفانتينو اتفقا على تأجيل كأس أمم أفريقيا

كشفت تقارير صحفية أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” اتفق مع باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون يناير المقبل.

وقالت صحيفة “البطولة” المغربية، إن إنفانتينو وموتسيبي باتفاقهما على “تغيير الخطة” حول كأس أمم أفريقيا 2021، وسيكون رئيس الاتحاد الدولي للعبة، جياني إنفانتينو، حاضرًا فى اجتماع الـ”كاف”، والذى يهدف لـ”تغيير الخطة” بشأن البطولة القارية التي كان مقررًا إقامتها بالكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

وشددت الصحيفة على أن قرار التأجيل بات أقرب احتمال للحدوث بسبب “تراكم” الدوافع  لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بداية من الهاجس الأمنى الذى يصعب تدبيرها فى ظل احتقان “الوضع السياسي” شمال الكاميرون، مرورًا بالحالة الوبائية فى القارة السمراء وانتشار متحور كورونا “أوميكرون” بشكل واسع، ووصولاً إلى ضغوط الأندية الأوروبية بعدم السماح للاعبيها بالذهاب إلى “كان 2021” في يناير المقبل.

وعبرت رابطة الأندية الأوروبية عن تخوفاتها الكبيرة من إقامة “الكان” في الكاميرون، بسبب الإجراءات التى اتخذها الاتحاد الأفريقي للعبة، والتي ترى أنها غير كافية لحماية اللاعبين الممارسين في أروبا، من انتشار متحور فيروس كورونا “أوميكرون”.

وطلبت الرابطة من “فيفا” عدم مشاركة لاعبيها الأفارقة في كأس أفريقيا بسبب ما وصفته بعجز اتحادات وطنية عن تطبيق بروتوكلات صحية على اللاعبين تضمن سلامتهم.

فيما أبدى الاتحاد الأفريقي في وقت سابق تحفظات بخصوص استعدادات الكاميرون لاحتضان هذا الحدث الكروي، بسبب تأخرها في تسليم الملاعب التي ستحتضن العرس الإفريقي.

البطولةالبطولة


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_1.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى