أخبار عالميةعاجل

تقرير أممي يفضح تورط شركة «كوكاكولا» في دعم مخططات إسرائيل

تعتزم الأمم المتحدة قريبا نشر “قائمة سوداء” للشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة “هاآرتس” العبرية أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يقوم بإعداد قائمة بالعديد من الشركات الإسرائيلية الكبيرة الممولة للاستيطان مثل بيزك، إلبيت، بنك ليومي، وكوكاكولا.

وأعربت إسرائيل عن قلقها من أن نشر التقرير قد يتسبب في أضرار اقتصادية شديدة، لذا تسعى إسرائيل بدعم أمريكي إلى منع نشر هذه القائمة، حيث تتهم الخارجية الإسرائيلية مجلس حقوق الإنسان بأنه منحاز ضدها.

ونوه التقرير إلى أنه منذ أكثر من ثلاث سنوات، تعمل لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة على صياغة قائمة بجميع الشركات الإسرائيلية والدولية التي تعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في المستوطنات – وهو مشروع أثار قلقًا كبيرًا في إسرائيل خوفًا من الضرر الاقتصادي الشديد ومقاطعة تلك الأنشطة التجارية.

ولفتت إلى أنه تم إبلاغ المجلس بذلك عبر رسالة وجهتها المفوضة ميشيل باشليت، والتي قالت إنها ستواصل دراسة الملف من أجل إنهائه بشكل كامل خلال الأشهر المقبلة واطلاع المجلس عليه.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى