علوم وتكنولوجيا

تقرير: فيس بوك المصدر الأول لترافيك مواقع “الأخبار المضروبة”

المواقع التى تنشر الأخبار الوهمية والمضللة تكاد تعتمد بالكامل على فيس بوك فى الحصول على الترافيك الخاص بها وإيصال محتواها للمستخدمين حول العالم، وهذا وفقا لبيانات جمعتها شركة التحليلات الشهيرة Jumpshot.

وجدت الشركة أن العديد من هذه المواقع تحصل على أكثر من 70٪ من حركة المرور الخاصة بها (ترافيك) من خلال زيارات المستخدمين من موقع فيس بوك، على النقيض من ذلك، المواقع الإخبارية الهامة التى تنشر أخبار دقيقة مثل نيويورك تايمز وغيرها، تحصل على أقل من 30٪ من (الترافيك) الخاص بها من  فيس بوك.

ترافيك المواقع الوهميةترافيك المواقع الوهمية

 وجمعت شركة Jumpshot البيانات من أكثر من 20 موقع وهمى تم إنشاؤه فى الفترة بين سبتمبر ونوفمبر، وفى المجمل وجدت الشركة أن المواقع الإخبارية الوهمية حصلت على 50٪ من حركة المرور (الترافيك) من فيس بوك، كما أنها كشفت عن أن تلك الأخبار الكاذبة تحصل على شعبية كبيرة بين كلا من الجمهوريين والديمقراطيين.

 وتشير البيانات إلى أن فيس بوك هو الموزع الرئيسى للأخبار، وتجد المواقع الكاذبة التى تروج للأخبار المضللة والوهمية أن فيس بوك هو وسيلتها لإيصال أخبارها للعالم.

 جدير بالذكر أن خلال الفترة الماضية كان هناك عدد كبير التقارير التى انتقدت موقع فيس بوك واتهمته بالتسبب فى نجاح ترامب فى الانتخابات الأمريكية الأخيرة، وهو ما دفع رئيس الشركة لنشر خطة الموقع لمحاربة هذا الأمر.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى