أخبار عالمية

بالصور .. تنظيم داعش يعلن مسئوليته عن تفجيرات جاكرتا

أعلن تنظيم داعش رسميا مسئوليته الخميس، عن هجمات بالأسلحة والقنابل فى وسط جاكرتا بإندونيسيا فى وقت سابق اليوم مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص خمسة منهم مهاجمون.

وقال التنظيم فى بيان “قامت مفرزة من جنود الخلافة فى إندونيسيا باستهداف تجمع لرعايا التحالف الصليبى (الذى يقاتل داعش) فى مدينة جاكرتا وذلك بزرع عدد من العبوات الموقوتة التى تزامن انفجارها مع هجوم لأربعة من جنود الخلافة- تقبلهم الله- بالأسلحة الخفيفة والأحزمة الناسفة.”

وذكر البيان أن 15 شخصا قتلوا لكن العدد الرسمى الذى أعلنته الحكومة هو سبعة قتلى. وكانت وكالة أنباء موالية للتنظيم قد أعلنت فى وقت سابق مسؤولية داعش عن الهجوم. من جهتها قالت السفارة الأمريكية فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا الخميس، إنها ستظل مغلقة غدا الجمعة كإجراء احترازى بعد هجوم نفذه انتحاريون ومسلحون فى قلب العاصمة الإندونيسية وألقيت مسؤوليته على تنظيم داعش.

وقالت السفارة فى بيان نشر على موقعها إنها ستظل تقدم الخدمات الطارئة. وقال البيان “وقوع حوادث أخرى أمر محتمل.

لأن الوضع الأمنى لا يزال مائعا يُنصح المواطنون الأمريكيون بتفادى فندقى سارى بان باسيفيك وساريناه بلازا فى جالان ثامريان وتفادى كل التنقلات غير الضرورية فى المدينة.” كما أدان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الهجمات التى وقعت فى وسط جاكرتا وتنباه تنظيم داعش.

وقال كيرى فى اجتماع بلندن “هذه الأعمال الإرهابية لن ترهب الدول عن حماية مواطنيها والاستمرار فى تقديم فرصة حقيقية… وتعليم ووظائف وإمكانيات للمستقبل .” وأضاف “لا تقدم الأعمال الإرهابية أى شىء سوى الموت والدمار. لذا نقف جميعا متحدين فى جهودنا للقضاء على من يختارون الإرهاب. ” Capture

زر الذهاب إلى الأعلى