عاجلمحافظات

تنمية الصعيد على رأس أولويات السيسي والحكومة

تنمية الصعيد على رأس أولويات السيسي والحكومة

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أن الصعيد فى قلب مصر ويأتى على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة، وجاء ذلك خلال لقائه اليوم ، واستغرق ثلاث ساعات، بنواب محافظات قنا الأقصر وأسوان بحضور وزيرى التنمية المحلية والشئون القانونية ومجلس النواب.

وقال رئيس الوزراء إن الأمل لا حدود له فى أن المستقبل سيكون أفضل لمصر لكونها دولة عريقة بها حضارة كبيرة وشعب قوى وعظيم وصامد، مؤكداً أن الصعيد ينتظره أيضاً الكثير خلال المرحلة المقبلة نظراً لما يتمتع به من الثروات والإمكانات وكافة المقومات اللازمة للتنمية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن النوبة ستشهد العديد من الإجراءات الفعالة حتى يشعر أهالى النوبة بأشياء ملموسة على أرض الواقع، من خلال توفير الخدمات التى يحتاجها أبناء مصر فى الصعيد والنوبة، وتقديمها بمستوى لائق.

وفى بداية اللقاء تحدث نواب المحافظات الثلاثة فى قضايا الشأن العام كما عرضوا بعض الأوضاع والمشكلات المتعلقة بمطالب دوائرهم، وبخاصة فى قطاعات الصرف الصحى والصحة والتعليم والسياحة، كما دعوا إلى مساندة المزارعين وتوفير كافة احتياجاتهم، وطالبوا أيضاً بمنح هذه القطاعات أولوية من جانب الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، كما طالبوا بتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية فى محافظاتهم، لتوفير فرص عمل للشباب بما يسهم فى تخفيض حجم البطالة.

زر الذهاب إلى الأعلى