عاجلفلسطين وإسرائيل

تيار فتح الإصلاحى يشيد بالدور المصرى الحاسم تجاه المصالحة الفلسطينية

بارك تيار الإصلاح الديمقراطى فى حركة فتح لحكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية انعقاد جلستها واستلامها لمهامها كاملةً فى قطاع غزة داعيا إياه لتحمل مسئولياتها وأن تؤدى ما عليها من واجبات تجاه أهل القطاع المحاصر.

ودعا تيار فتح الإصلاحى فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء إلى توظيف الدعم الشعبى المساند للمصالحة الوطنية ولتسلمها هذه المهام فى تسخير كل طاقاتها وإمكاناتها من أجل تغيير الواقع الكارثى الذى يعيشه قطاع غزة.

وأعرب التيار عن أمنيته فى أن تكون أولى قرارات الحكومة الفلسطينية فى جلستها اليوم، التراجع عن الإجراءات العقابية التى مست حياة الناس فى القطاع المحاصر، مؤكدة على ضرورة رفع هذه العقوبات الجائرة وإعادة الحقوق لأصحابها دون تأخير أو أبطاء، ودون ربطها بأى حوارات مستقبلية بين حركتى فتح وحماس، لأن هذه الحكومة هى حكومة الشعب الفلسطينى ولا يجوز ربط عملها تجاه أبناء شعبها بأى حوارات فصائلية.

وأثنى التيار الإصلاحى على الدور الحاسم الذى تقوم به ممثلة بجهاز مخابراتها الذى يقوده الوزير خالد فوزى، وبرعايةٍ كريمةٍ من الرئيس عبد الفتاح السيسى، داعية القاهرة إلى مواصلة هذا الدور القومى والأخوى من أجل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتصليب البيت الفلسطينى والسعى الحثيث من أجل استعادة الشعب الفلسطينى لحقوقه المشروعة.

وأثنى التيار على تجاوب حماس مع مبادرة إنهاء الانقسام الفلسطينى، التى قامت بها مصر، بدءاً من اعلانها حل اللجنة الإدارية، وانتهاء بتسليم كل الوزارات والهيئات الحكومية لحكومة الوفاق الفلسطينية كى تنهض بمسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

ودعا التيار جميع القوى والفصائل للعمل بجدية لتوفير اصطفاف وطنى حقيقى من أجل تنفيذ استحقاقات المصالحة الفلسطينى، ورفع الظلم والحصار المفروض على أهل قطاع غزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى