السياسة والشارع المصريعاجل

جامعة القاهرة تنفي إهدار 4 ملايين جنيه بصناديق طب قصر العيني

أصدرت جامعة القاهرة بيانا لتوضيح ما أثير بشأن المخالفات المالية التي أشارت إليها إحدى عضوات مجلس النواب، في شكل بيان عاجل، موجها إلى وزير التعليم العالي، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بوقوع مخالفات في الصناديق الخاصة بكلية طب قصر العيني، تقدر بنحو 4 ملايين جنيه.

وأوضح البيان أن ما تناولته النائبة ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الفترة من 2011 – 2013، ووقعت هذه المخالفات في عهد إدارات سابقة للجامعة.

وأكدت جامعة القاهرة، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، أنه منذ تولي الدكتور جابر نصار رئاسة جامعة القاهرة، وإدارته في 1 أغسطس 2013، وحتى الآن، لم يحدث أن وردت إلى الجامعة أية تقارير من أي جهة رقابية، لا في كلية الطب أو غيرها من الكليات، أو في إدارة الجامعة وإداراتها المختلفة.

وأضافت جامعة القاهرة: إنه في عهد إدارتها الحالية، قامت بعملية إصلاحات مالية وإدارية، شهد لها الجميع، وأدت إلى تحول الجامعة من جامعة مدينة إلى جامعة لديها وفورات مالية، وصلت إلى ما يقرب من 2 مليار جنيه، مكنتها من الإنفاق على ملفاتها، سواء إنشاء مستشفيات جديدة، أو تطوير المستشفيات القائمة، وصيانة مبان، أو إقامة منشآت تعليمية؛ لتصبح جامعة القاهرة نموذجا يحتذى به، وحالة من الأمل في تحقيق الإصلاح المالي والإداري، فضلا عن إصلاح المنظومة التعليمية، كما أن الجامعة تتعاون مع المؤسسات الرقابية نحو منظومة إدارية تكافح الفساد، وتؤسس لمبدأ الشفافية والنزاهة.

وأوضحت جامعة القاهرة، أنها كمؤسسة وطنية، تهم كل المصريين، ترجو من الجميع توخي الدقة فيما يتم تداوله أو نشره، بما لا يؤثر على سمعتها، التي اكتسبتها داخل مصر وخارجها، وبما يمثل إضافة للتعليم الجامعي في مصر بوجه عام.

زر الذهاب إلى الأعلى