السياسة والشارع المصري

جامعة المنصورة و”المصرية للأمصال” تنتجان لقاحا جديدا ضد حساسية الصدر

وقع رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، برتوكول تعاون بين الجامعة والشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاح والأدوية ويمثلها الدكتور نبيل أمين الببلاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وقال رئيس جامعة المنصورة -في بيان صدر اليوم الخميس- إن الاتفاقية تنص على التعاون بين قسم الأمراض الصدرية ووحدة الحساسية والربو الشعبي والعلاج بلقاحات الحساسية بكلية الطب ووحدة تحاليل الأدوية بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة.

وأضاف أن الاتفاقية تأتي عقب توصل فريق عمل من قسم الأمراض الصدرية ووحدة الحساسية والربو الشعبي وكلية الصيدلة بجامعة المنصورة، لطريقة استخراج وتطوير اختبارات واللقاحات ضد مرض الحساسية مع حفظ الملكية الفكرية للأفراد بواسطة عقد سرية المعلومات بين الطرفين.

وأوضح رئيس الجامعة أنه سيتم استكمال الإجراءات اللازمة لخروج المنتج في صورة طبية معتمدة من الجهات المختصة وإجراء دراسات الثبات بالتعاون مع الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاح والأدوية وإنتاج كميات من اللقاح توزع على نطاق واسع بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح بعد تقييم اللجنة الفنية للمشروع والعمل على بدء المرحلة الثالثة من المشروع لإنتاج اللقاح المصري المناسب للبيئة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى