السياسة والشارع المصريعاجل

جبالى المراغى: صناعة النسيج خرجت من الإنعاش بعد توجيه الرئيس السيسي بتطويرها

أكد جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن صناعة الغزل والنسيج خرجت من الانعاش بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى لحكومة المهندس شريف إسماعيل، بتطويرها، وإسناد ذلك الملف لمكتب وارنر الأمريكى لوضع الدراسات اللازمة لذلك.

وأضاف المراغى خلال عمومية الغزل والنسيج، اليوم السبت، أن لجنة القوى العاملة بالبرلمان انتهت من قانون جديد يضمن حقوق العمال بدلا من قانون 12 لسنة 2003 الذى كان يهدر حقوق العمال، مضيفا: هناك مشروع قانون جديد لصرف بدل رصيد الإجازات للعاملين بالدولة يتم مناقشته الآن فى البرلمان بالإضافة لقانون جديد التأمينات الاجتماعية .

وناقشت الجمعية تقرير مجلس النقابة عن نشاطها خلال العام الماضى وإقرار الموازنة العامة، وقائمة مطالب عمال النسيج فى ذكرى عيد العمال الذى يوافق أول مايو.

كما ناقشت الجمعية العمومية آخر التطورات فى ملف تطوير الغزل والنسيج، وآخر النتائج التى توصل إليها مكتب وارنر الأمريكى المكلف من قبل الحكومة بوضع خطة لتطوير الصناعة.

وشارك فى الجمعية رؤساء اللجان النقابية وآلاف من عمال الغزل على مستوى الجمهورية، وذلك لإقرار خطة عمل النقابة خلال الفترة المقبلة فى ظل وجود قانون جديد للنقابات العمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى