أخبار عالميةعاجل

“جنازة وهمية” للقوات الأمريكية والبريطانية فى شوارع أفغانستان.. صور

أقامت حركة طالبان جنازات وهمية للقوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية وقوات الناتو اليوم الثلاثاء، حيث خرج الآلاف في شوارع المدن الكبرى للاحتفال بنهاية الحرب التى استمرت 20 عامًا، وفقا لصحيفة دايلي ميل.

وتم عرض توابيت مغطاة بعلم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا بالإضافة إلى شارة الناتو فى شوارع خوست من قبل حشود ترفع شعار طالبان، بعد أسبوعين فقط من الاحتجاجات المناهضة لطالبان في المدينة نفسها.

Fake coffins draped with the British, American, French and NATO flags were paraded through the streets of Khost in Afghanistan today as the Taliban celebrated the end of western 'occupation'

في قندهار خرج الآلاف أيضًا، وهم يلوحون بأعلام طالبان البيضاء احتفالًا بما تشير إليه الحركة بـ “يوم الاستقلال”، بعد ساعات من صعود القوات الأمريكية الأخيرة إلى رحلة إجلاء خارج البلاد.

يأتي ذلك بعد مشاهد احتفالية في كابول خلال الليل، حيث انفجرت الألعاب النارية واندلع إطلاق النار في الهواء بعد لحظات من مغادرة آخر طائرة أمريكية.

Hundreds of people also took to the streets of Kandahar, a traditional stronghold for the Taliban, waving the white Islamist flag as they celebrated the western withdrawal from Afghanistan

وكانت حركة طالبان حريصة بالتأكيد على تقديم سيطرتها على البلاد على أنها انتصار عسكري اليوم ، حيث عرضت جنودًا من القوات الخاصة يرتدون ملابس غربية في مطار كابول، بينما وقف كبار القادة أمام الطائرات التي تم الاستيلاء عليها.

وخاطب المتحدث باسم الجماعة ذبيح الله مجاهد وسائل الإعلام، قائلا: “هذا النصر لنا جميعًا”.

وترك المئات من المواطنين الأمريكيين والبريطانيين وراءهم عندما أقلعت آخر طائرة إجلاء أمريكية في وقت متأخر من يوم الاثنين ، إلى جانب آلاف الأفغان الذين ساعدوا القوات الغربية على وعد بتوفير ملاذ آمن تم كسره في النهاية. يخشى الكثير الآن على حياتهم.

Taliban spokesman Zabihullah Mujahid (centre right) speaks to journalists at Kabul airport in front of a line of Badri 313 'special forces' troops armed with US weapons, and in front of a captured American C-130 plane

وأصر مجاهد اليوم على أن قوات الأمن التابعة لطالبان ستكون “لطيفة” مع أولئك الذين تركوا وراءهم.

وتم إجلاء أكثر من 123 ألف شخص من كابول في جسر جوي ضخم ولكنه فوضوي من قبل الولايات المتحدة وحلفائها خلال الأسبوعين الماضيين، لكن عشرات الآلاف الذين ساعدوا الدول الغربية خلال الحرب تركوا وراءهم.

زر الذهاب إلى الأعلى