أخبار عالمية

جنرال بريطانى يحذر من هزيمة قوات بلاده فى النزاعات المستقبلية بسبب التمويل

حذر نائب رئيس أركان القوات المسلحة البريطانية الجنرال جوردون ماسنجر مما قد تواجهه القوات المسلحة البريطانية من هزيمة محتملة فى النزاعات العسكرية المستقبلية، إذا لم تتلق المزيد من التمويل.

وذكرت صحيفة (ديلى تليجراف) البريطانية – فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، أن التهديد الذى تشكله روسيا ومجموعة الأسلحة والتكنولوجيات المتزايدة التى تعمل دول أخرى على تطويرها تمثل أحد الشواغل الرئيسية للجنرال البريطانى ماسنجر، الذى يمكن أن يكون من بين المرشحين لمنصب رئيس أركان الجيش البريطانى فى وقت لاحق من العام الجارى.

وقال نائب رئيس هيئة الأركان العسكرية – لصحيفة (التايمز) البريطانية – إن هناك أنشطة “يجب مواجهتها”، داعيا إلى زيادة ميزانية الدفاع للتعامل مع الأخطار الوافدة من الخارج.

وسلط ماسنجر الضوء على مخاوفه من طموحات الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون النووية، قائلا إن أزمة بيونج يانج هى “قضية أمنية عالمية”، وإن بريطانيا تعمل على خطط حول كيفية مساعدة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فى التعامل مع هذا الخطر.

وبالحديث عن التحديات الجديدة التى تشكلها بعض الدول والجماعات الإرهابية اليوم وتأثيرها على مبادئ السلام، قال الجنرال البريطانى “من واجبنا كدولة مؤثرة رئيسية أن نمتلك قدرات لمواجهة مثل هذه التحديات وردعها..للدفاع عن أنفسنا وحلفاءنا”.

وتأتى تصريحات ماسنجر فى الوقت الذى يدعو فيه وزير الدفاع البريطانى جافين ويليامسون للحصول على مزيد من التمويل للقوات المسلحة البريطانية. ويترواح عجز ميزانية القوات المسلحة فى بريطاينا بين 20 إلى 30 مليار جنيه استرلينى خلال العشر سنوات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى