علوم وتكنولوجيا

جوجل تطرح لعبة فيديو تمكنك من خلالها إنشاء ألعاب فيديو .. تعرف على التفاصيل

قدمت شركة جوجل لعبة فيديو تدعى “Game Builder“، وهي تتيح لأي شخص تصميم ألعاب بسيطة ثلاثية الأبعاد؛ للّعب بها ضمن واجهة مستخدم على طراز لعبة Minecraft، بحيث تتيح اللعبة إمكانية سحب وإفلات الشخصيات والمناظر الطبيعية لبناء اللعبة، ثم استخدام أوامر محددة بشكل سابق؛ لتحديد كيفية تفاعل الأشياء.

وتُعد اللعبة مجانية للعب، وهي متاحة على نظامي ويندوز؛ وماك، ومخصصة للأشخاص الذين لا يتمتعون بأي خبرة برمجة أو تقنية لصناعة الألعاب.

وتأتي اللعبة من (Area 120)، وهي ورشة عمل وحاضنة جوجل للمشاريع التجريبية، والتي أتاحت Game Builder، من خلال Steam، منذ الأول من شهر نوفمبر من العام الماضي، لكن جوجل نشرتها الآن، وذلك بعد أن حصلت على 190 تقييمًا بنتيجة إيجابية جدًا.

وأنتجت حاضنة جوجل الداخلية، (Area 120)، العديد من الأشياء، مثل تطبيق لتعليم البرمجة، وأدوات لتعزيز معرفة القراءة والكتابة، وتريد الآن مساعدة اللاعبين على إيجاد ألعاب ثلاثية الأبعاد، لكن دون وجود الخبرة الضرورية.

ووفقًا لشركة جوجل، فإن Game Builder مخصصة لأولئك الذين لديهم فكرة ما عن لعبة فيديو، لكن ليس لديهم أي خبرة على الإطلاق، كما أنها مخصصة بشكل خاص للّاعبين الحاليين، الذين لديهم دراية بالفعل بطريقة بناء لعبة Minecraft، القائمة على السحب والإفلات.

وتحتوي منصة Game Builder المجانية على وضع التعاون في الوقت الفعلي، بحيث يمكن لعدة مستخدمين إيجاد ألعاب، أو لعبها في وقت واحد، كما يمكن أيضًا مشاركة اللعبة، وتصفح الألعاب التي صنعها الآخرون.

وتتميز اللعبة بنظام برمجة مرئي يعتمد على السحب والإفلات، ويقوم على البطاقات لبناء مراحل ثلاثية الأبعاد، مما يجعله يختصر التعليمات البرمجة من خلال عدد من العبارات الشرطية، بحيث يمكن سحب البطاقات وإسقاطها؛ للإجابة على أسئلة، مثل “كيف أتحرك؟”.

كما يمكن للاعبين استخدام جافا سكريبت JavaScript؛ لكتابة التعليمات البرمجية، وتجاوز بعض الميزات المبرمجة بشكل سابق.

وتراهن جوجل على Poly، وهي مكتبة الكائنات الثلاثية الأبعاد، لمنح المستخدمين الكثير من الخيارات؛ لإيجاد مستوياتهم وتصميمها، إذ هناك الآلاف من النماذج الثلاثية الأبعاد؛ لاستخدامها عند إنشاء الشخصيات، وتأمل جوجل في أن تجذب المنصة الجميع من المبتدئين إلى مصممي الألعاب ذوي الخبرة.

زر الذهاب إلى الأعلى