أخبار مصرالأحوال الجويةعاجل

حالة الطقس اليوم، أمطار غزيرة تضرب عدة مناطق بالإسكندرية (فيديو)

حالة الطقس اليوم، شهدت محافظة الإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة على  مناطق شرق المحافظة.

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم وغدا

ودفعت شركة الصرف الصحي برئاسة اللواء محمود نافع رئيس الشركة بسيارات الشفط والدمج لرفع أي تراكمات لمياه الأمطار ومتابعة تمركز العاملين في المواقع الحيوية لمنع تراكم المياه.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد على صفحتها بـ”فيس بوك”، مقطع فيديو لسقوط الأمطار بالعامرية وبرج العرب والإبراهيمية في الإسكندرية “.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.  

وأشار المحافظ إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، حيث يسود طقس مـائل للبرودة في الصباح البـاكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحـل الشمالية وشمال الصعيد.

توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

طقس اليوم الجمعة على القاهرة الكبرى

ويكون الطقس اليوم، غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مشمس على جنوب وشمال الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس غدا على مدار الـ 24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

ما هي الحالة الجوية اليوم الجمعة؟

ومن المتوقع للحالة الجوية، صباح اليوم حدوث شبورة مائية في الصباح البـــاكر قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم الجمعة على القاهرة الكبرى

وقالت الهيئة  توقعات الطقس اليوم، إنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة  إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50%،  وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري وجنوب محافظة البحر الأحمر(حلايب – شلاتين) وذلك علي فترات متقطعة بنسبة حدوث 30%، أمطار خفيفة  إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50%، وفرص سقوط أمطار على القاهرة الكبرى وخليج السويس بنسبة حدوث 30%، وفرص لسقوط أمطار على شمال الصعيد بنسبة 30%.

الطقس اليوم بجميع محافظات الجمهورية

كما توقعت أن يسود الطقس اليوم مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلًا، في أوله بارد في آخره وتضم السواحل الشمالية “مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح”.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر لطيف ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على شمال الصعيد، مائل للبرودة ليلًا بارد في آخره على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم “الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان”.

وعلى الجانب الآخر، اكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وفقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى