السياسة والشارع المصريعاجل

حبس سائق “قطار بني سويف” وعامل البرج 4 أيام

 

قررت نيابة بني سويف الكلية، اليوم، حبس سائق قطار الصعيد وعامل البرج 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهم إصابة 70 راكبا بطريق الخطأ، وإتلاف القطار والإضرار بالمعدات والآلات.

 

كما قررت النيابة، برئاسة المستشارين أحمد الشلقاني، وعمرو مصطفى، وإشراف المستشار تامر الخطيب، المحامي العام لنيابات بني سويف، ندب لجنة هندسية لفحص القطار وبيان مدى سلامة أجهزته، وتحديد سرعة السائق وقت وقوع الحادث، وبيان تلفيات القطار والمحطة، فضلا عن أمرها رفع آثار الحادث، وتسيير أعمال القطارات، والاستماع إلى المصابين.

 

وكشفت التحقيقات اتهام سائق القطار محمد حسن رجب، (50 عاما – مقيم بالمنشأة بالقاهرة)، عامل البرج بالتسبب في الحادث، مؤكدا أنه لم يقم بدوره وينبهه بإشارات التحويلة.

 

فيما اتهم أحمد محمد ناصف عبدالحفيظ، (30 عاما – عامل البلوك)، سائق القطار بتلقي الإشارات الصفراء والحمراء، مضيفا “تم تحويله إلى حوش التخزين، وبعد التحويلة كان يجب عليه تهدئة سرعة القطار إلى 8 كيلومترات، خاصة أن المسافة بين الصدادة الحديدية 660 مترا تقريبا، وهو ما لم يحدث”.

 

وانقلبت أول عربتين من قطار الصعيد، فجر اليوم، إثر اصطدامه بحجر كبير بسبب تجاوزه السرعة المقررة أمام مزلقان الشناوية في بني سويف، ما أسفر عن إصابة 70 شخصا تم نقلهم للمستشفيات. حسبما أفادت وزارة الصحة في بيان.

زر الذهاب إلى الأعلى