حوادث

حبس 4 محامين بأبو كبير وإخلاء سبيل 5 فى تعديهم على وكيل نيابة بالشرقية

قررت نيابة شمال الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، اليوم الجمعة، حبس 4 محامين بنقابة أبوكبير، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهم كل من “أحمد قؤاد والسيد عبد الرحمن وعبد الوهاب نصار وأحمد الألفى” التى باشرت معهم التحقيقات بنيابة شمال الزقازيق، بعد قيامهم بتسليم أنفسهم، لنيابة شمال الزقازيق الكلية، بناءً على القرار الصادر من نيابة شمال الزقازيق الكلية، بضبطهم وإحضارهم، فى واقعة التعدى على وكيل نيابة أبو كبيرعلى خليفة مشادة كلامية نشبت بينهم.

وكانت مباحث أبوكبير، قد ألقت القبض على 2 من المحامين، فيما ضبط جهاز الأمن الوطنى 3 منهم بمرسى مطروح، وبذلك يصبح عدد المحامين المحبوسين فى تلك الواقعة 9 محامين.

وفى سياق متصل، قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، أمس الخميس، إخلاء سبيل المحامين الخمسة المحبوسين على ذمة القضية، قبل قرار التجديد لهم.

كانت نيابة شمال الزقازيق الكلية، قد وجهت للمتهمين الخمسة، تهم الاشتراك وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص بغرض تنفيذ إجرامى هو احتجاز أعضاء نيابة أبوكبير شرقية ومنعهم من مغادرة النيابة لمدة 5 ساعات متواصلة كما استعملوا العنف والتهديد مع موظفين عموميين بأن قاموا باحتجازهم ووضع مقاعد خشبية أمام أبواب مكتب أعضاء النيابة، وذلك لحملهم بغير حق عن الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم.

ووجهت النيابة للمتهمين إهانة وتهديد بدر الشافعى وكيل نيابة أبو كبير واعتدوا على حق موظفين عموميين فى العمل “أعضاء نيابة أبو كبير” وذلك بالتهديد ما حال بينهم وبين أداء وظيفتهم لمباشرة التحقيق واستعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف بقصد الترويع والتخويف.

زر الذهاب إلى الأعلى