السياسة والشارع المصريعاجل

حجازي يلتقي قائد القيادة الأفريقية وسفير أمريكا لدى ليبيا

نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، على صفحته الرسمية بـ”فيس بوك” لقاء الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق توماس وولد هوسر، قائد القيادة الأفريقية الأمريكية، وبيتر بودى سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا والوفد المرافق لهما الذي يزور مصر حاليًا.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع على الساحة الليبية والجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق الوفاق الوطنى الليبى في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصر لتسوية الأزمة الليبية من خلال إجراءات عملية لإنهاء حالة الانسداد السياسي في ليبيا، وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة مع الالتزام الكامل بالثوابت الوطنية الليبية والتي يأتى في مقدمتها الحفاظ على وحدة الأراضى الليبية وإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة خالية من التطرف والإرهاب.

وأكد الفريق محمود حجازى، حرص مصر على دعم العملية السياسية من خلال الحوار الوطنى الليبى، والتوصل إلى حلول توافقية للقضايا الجوهرية التي تؤثر على استقرار الأوضاع في ليبيا لإستكمال بناء هيكل الدولة ومؤسساتها الوطنية.

وثمن قائد القيادة الأفريقية الأمريكية والسفير الأمريكى لدى ليبيا الدور المحورى لمصر لإعادة الاستقرار إلى ليبيا انطلاقًا من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا توافق الرؤى مع الجهود المصرية الداعمة للحوار والتوافق الليبى لخلق مناخ سياسي يجمع مختلف الفصائل والقوى الفاعلة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة.

وحضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة والسفير المصرى في ليبيا.

 وبعد خضوعهم للفحص الطبى نقل المعتقلون إلى مديريات الأمن بينما لاتزال حملات الاعتقال مستمرة.

يذكر أن السلطات التركية قد اعتقلت بالأمس أكثر من 40 شخصا فى حملة استهدفت العاملين بمؤسسات رئاسة الوزراء وعدد من الأكاديميين البارزين بحجة استخدام تطبيق بايلوك مما دفع البعض إلى وصف الأمر بأنه تحد من الحكومة للمعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى