السياسة والشارع المصريعاجل

حريق العتبة يكشف 85 فندقا غير مرخص سياحيا للتهرب من اشتراطات الحماية

نشب بفندق بمنطقة الرويعي، فجر اليوم، عن تهرب 85 فندقا من إجراءات التفتيش والخضوع لإشراف وزارة السياحة، واللجوء للمحليات للحصول على ترخيص مزاولة النشاط من المحافظة، صرح بذلك محمد أيوب رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية.

وقال أيوب فى تصريحات خاصة إنه جار حصر الفنادق التى تعمل تحت مظلة المحليات بكل المحافظات، للمطالبة بإلزام أصحابها فى دخول منظمة العمل السياحى للحفاظ على حياة النزلاء، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وإجراءات الحماية المدينة منعا لوقوع أى حوادث مماثلة.

وأضاف أن الفنادق الخاضعة لإشراف المحليات تتهرب من سداد ضريبة المبيعات، وتطبيق الإجراءات اللازمة للحصول على ترخيص مزاولة النشاط، وشدد على أهمية إشراف وزارة السياحة على كل المنشآت التى تعمل فى مجال الفندقة حرصاً على سمعة مصر السياحية، حيث تتأكد أجهزة الوزارة من حصول الفنادق على كل التراخيص اللازمة.

و أشار رئيس غرفة المنشآت الفندقية إلى أن الفنادق البالغ عددها 85 فندقا تتراوح درجتها ما بين 2 و3 نجوم، لافتا إلى أن الغرفة تعمل بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بوزارة الداخلية على تلافى أى ملاحظات تصدرها الإدارة بشأن إجراءات الحماية المدنية لأى من فنادقها الأعضاء.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى