أخبار عالمية

حسن روحانى يطالب أوباما بالحيلولة دون تمديد العقوبات على إيران

طالب الرئيس الإيرانى حسن روحانى نظيره الأمريكى باراك أوباما بعدم المصادقة على قرار الكونجرس تمديد العقوبات الأمريكية على إيران ، والتى اعتبرها انتهاكا للقانون الدولى.
وقال روحانى ، فى كلمته أمام مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان)، اليوم الأحد، أنه ينبغى على الرئيس الأمريكى عدم المصادقة على ذلك القرار والحيلولة دون تنفيذه، معتبرا تمديد مجلس الشيوخ للحظر ضد إيران انتهاكا صارخا للاتفاق النووى، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية ( فارس) .
وكان مجلس الشيوخ الأمريكى قد صوت بالأغلبية المطلقة، الخميس الماضى، على مشروع قانون بتمديد العقوبات الأمريكية المرتبطة بالبرنامج النووى على إيران لعشر سنوات أخرى، وذلك بعد أن صوت مجلس النواب لصالح القرار نفسه، الشهر الماضى، وهو ما رأت إيران أنه انتهاك للاتفاق النووى المبرم بينها وبين الدول الست الكبرى، العام الماضى، والذى يقضى برفع العقوبات عن إيران فى مقابل الحد من برنامجها النووى.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى