رياضة محليةعاجل

حفل افتتاح مميز لـ أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار بمشاركة محمد رمضان

أقيم مساء اليوم السبت، حفل افتتاح مميز لمنافسات النسخة رقم 34 من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، والتى تستضيفها كوت ديفوار وتستمر منافساتها حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا على رأسها منتخب مصر

وشهد حفل افتتاح أمم أفريقيا 2023، مشاركة النجم المصرى محمد رمضان فى الحفل الغنائى، وكان رمضان، قال فى تصريحات سابقة عبر حسابه الرسمى على فيس بوك: “الحمد لله رب العالمين أفتخر بأننى العربى الوحيد فى الأغنية الرسمية لكأس أمم أفريقيا.. وأهدى هذا النجاح لجمهورى المصرى أولاً صاحب الفضل الأول عليا بعد ربنا ثم جمهورى العربى الغالى.. ثقة فى الله نجاح مستمر”.

وتقام مباراة الافتتاح بين منتخب كوت ديفوار مستضيف البطولة وغينيا بيساو، فى العاشرة مساء اليوم، على ملعب “الحسن واتارا” فى أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.
وتخشى جماهير كوت ديفوار ما سيقدّمه منتخبها الوطني، حيث يأمل المشجعون أن تكون “الأفيال” حاضرة بالمباراة النهائية المقررة في 11 فبراير المقبل، وأن تظفر باللقب للمرة الثالثة في تاريخها بعد التتويج باللقب فى نسختى 1992 و2015.

يعد منتخب غينيا بيساو المُلقب «الكلاب البرية»، من المنتخبات الجيدة في الأونة الأخيرة، ورغم أن يشارك للمرة الرابعة في البطولة بعد 2017 و2019 و2021، لكنّه لم يعرف الفوز أبداً خلال مشاركاته الثلاث السابقة، فاكتفى بثلاث تعادلات فقط في تسع مباريات.

وخاضت غينيا تصفيات قارية ناجحة، فحلّت ثانية خلف نيجيريا بفارق نقطتين فقط، كما استهلت تصفيات كأس العالم باقتناص أربع نقاط في مباراتين خارج قواعدها.

زر الذهاب إلى الأعلى