أخبار فنية و ثقافية

حفل موسيقى لأعمال راجح داود بدار الأوبرا المصرية 21 يناير

تحيى فرقة أوركسترا أوبرا القاهرة حفلاً موسيقياً من مؤلفات الموسيقار راجح داود، بقيادة المايسترو أحمد فرج، وذلك يوم الأحد الموافق 21 يناير، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، فى تمام الساعة الثامنة مساءً. 
راجح داود ملحن ومؤلف موسيقي مصري، لديه العديد من المؤلفات الموسيقية وقام بتأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الهامة في السينما المصرية. حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار) في التأليف الموسيقي عام 1977، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في الموسيقى (ماجستير الآداب) وشهادة الدكتوراة من أكاديمية فيينا للموسيقى. عمل كأستاذ بقسم التأليف الموسيقي بالمعهد العالي للموسيقى بالقاهرة، ويتولى حاليًا منصب مشرف عام على وحدة التأليف الموسيقي بالمبنى المركزي للوحدات التعليمية بأكاديمية الفنون.
له العديد من المؤلفات الموسيقية منها لمحة مصرية للأوركسترا ، ورقصتان للفلوت والأوركسترا الوتري، وصعود الروح للأوركسترا الوتري ، وصوت نسائي ، ونصر السماء ، وإهداء شهداء 25 يناير ، وموسيقي مسلسل الصفعة ، ومن أفلامه الصعاليك ، البحث عن سيد مرزوق ، الكيت كات ، أرض الأحلام ، رسائل البحر ، مذكرات مراهقة ، خريف آدم ، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى