أخبار فنية و ثقافية

حفل وصلة سماع علي مسرح ساقية الصاوى الاثنين المقبل

تقدم فرقة وصلة سماع حفلاً غنائيا، بساقية الصاوي، وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 31 يوليو ، في تمام الساعة الثامنة مساءً ، ومن المفترض أن تقدم الفرقة خلال الحفل باقة متنوعة من الأغاني والإبتهالات التي يحبها جمهورهم .

ومن القصائد والأناشيد الدينية والإبتهالات التى ينفردون بها “يا طلعة من أهوى” و”صافت النظرة”، و”أم النبى”، و”مجاريح”،”رب السموات”، و”ياحبيب الله”، “مولانا”، “أهل الوفا” بالإضافة لتقديم قصائد وأناشيد جديدة تغنى لأول مرة.

يذكر أن فرقة وصلة سماع قد بدأت مشوارها الغنائى فى ساحة المزيكا البديلة بمصر من قلب الساقية، وعرفت بتقديمها “ستايل الغناء الصوفى الجماعى” بمزيج من الابتهالات والأناشيد، ومن أشهر أعمالها “بمديحك طاب لى الكلم” و”لا تخفى ما فعلت بك الأشواق”.

وفرقة “وصلة سماع “للإنشاد الدينى والابتهالات تعد من التجارب الغنائية التى حققت انتشار بشكل سريع، وتم تأسيسها عام 2014، بهدف إحياء التراث العربى الأصيل فى إطار حديث معاصر، ويضم الفريق محبو الإنشاد الدينى نور الله السيد، ومحمود على هلال، ومصطفى الشافعى، وعلى الإيقاع هاشم لطفى “عازف الناى”، ومحمد محمود “رق”، وخالد الديب”دف”، وحاتم علام “جيمبى”، وياسر مصطفى “عود”.

زر الذهاب إلى الأعلى