السياسة والشارع المصريعاجل

حماس تعتقل 4 عناصر من داعش قبل دخولهم سيناء

حماس تعتقل 4 عناصر من داعش قبل دخولهم سيناء

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أربعة من العناصر السلفية المتشددة، كانوا في طريقهم للتسلل عبر أحد الأنفاق لسيناء، والالتحاق بما يسمى تنظيم “بيت المقدس”.

وذكرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدة لتنظيم “داعش” في قطاع غزة، أن عناصر وحدة “الضبط الميداني”، وهو الجهاز الأمني المخول بضبط الحدود مع القطاع، اعتقلت محمد شاهين أحد أكبر العناصر السلفية، وثلاثة آخرين كانوا يستعدون للخروج عبر أحد الأنفاق من غزة إلى سيناء.

وأضافت أن “العناصر المتشددة التي حاولت التسلل اشتبكت مع عناصر الأجهزة الأمنية التابعة لحماس، وحاول أحدهم تفجير نفسه إلا أن حزامه الناسف لم ينفجر، قبل أن تنجح الأجهزة الأمنية في القبض على العناصر الأربعة”.

وبدأت الأجهزة الأمنية في غزة، حملة واسعة لملاحقة العناصر المتشددة والموالية لتنظيم داعش الإرهابي في القطاع، بعد نجاح عدد منهم بالفعل خلال الأشهر القليلة الماضية، في الالتحاق بالتنظيم الإرهابي، والذي يحاول هو الآخر استقطاب مؤيديه من غزة، بعد الضربات التي تلقاها في العراق وسوريا.

ولم يتسنَ الحصول على تعليق من وزارة الداخلية في قطاع غزة حول هذه الحادثة، خاصة وأنها تفرض طوقًا من السرية والكتمان على عملياتها ضد العناصر السلفية في القطاع.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى