السياسة والشارع المصريعاجل

“حماية المستهلك” يلزم “قطونيل” بوقف إعلاناتها على الفضائيات

قرر مجلس إدارة جهاز حماية المستهك إلزام رئيس مجلس إدارة شركة قطونيل للملابس باتخاذ إجراءات وقف بث إعلان منتج الملابس الداخلية ماركة قطونيل الذي يتم بثه خلال شهر رمضان 2020 عبر القنوات الفضائية لما يحمله من انتهاك واضح للكرامة الشخصية والعادات والتقاليد المجتمعية ومخالفتة لأحكام قانون حماية المستهلك والمواصفة القياسية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات ومخالفة قانون العقوبات المصري .

وكان قد تم استدعاء ممثلي الشركة صباح اليوم وإعلانهم بقرار مجلس إدارة الجهاز بوقف بث الإعلان على جميع القنوات الفضائية وقد أبدى الممثل القانونى للشركة الالتزام التام بوقف بث الإعلان والتفاعل مع قرار جهاز حماية المستهلك حفاظاً على قيم وتقاليد المجتمع المصرى.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن هذا الإعلان مخالف لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 وقانون العقوبات ومخالف أيضاً للمواصفة القياسية المصرية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841- 2005 وذلك وفقاً للإجراءات المنصوص عليها فى المادة 57 من قانون حماية المستهلك .

وأضاف أنه تم إخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بقرار جهاز حماية المستهلك مرفقاً به التزام الشركة بوقف بث الإعلان اعتباراً من اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى