أخبار عالميةعاجل

حملة المرشحة الجمهورية نيكى هايلى تعلن مقاطعة “ديلى ميل”.. اعرف السبب

حظرت حملة، نيكى هايلى، المرشحة فى السباق الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، صحيفة “ديلى ميل” البريطانية من المشاركة فى تغطية أحداث حملتها الانتخابية المستقبلية، وطلب من مراسل الصحيفة مغادرة موقع عقدت فيه المرشحة لقاءا مع الناخبين فى نيو هامبشاير الجمعة الماضية. ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب فاز فى التصويت فى الولاية.

وجاء الحظر بعد أن نشرت الصحيفة قصة حصرية تفيد بأن هايلي نفت كذبًا خيانة زوجها عندما اتُهمت بالتورط في علاقتين خارج نطاق الزواج خلال حملتها لمنصب حاكم ولاية كارولينا الجنوبية عام 2010.

ولم تستجب حملة هايلي لطلبات التعليق على القصة على الرغم من أن الصحيفة منحتهم 24 ساعة للقيام بذلك.

وفي صباح يوم الجمعة، طُلب من مراسل ومصور موقع “ديلى ميل” غادرة الحدث الذي أقامته هايلي في مطعم في أمهيرست بولاية نيو هامبشاير، وهو مطعم عام كانت حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة تتحدث فيه مع الناخبين.

وقالت تشاني دينتون، المتحدثة باسم هايلي للمراسل وهي تشير إلى الباب “أنا أطلب منك بأدب أن تغادر.”

وعندما سُئل عما إذا كان هذا ساريًا لبقية الحملة، أجابت دينتون “نعم”. وأخبرت دينتون لاحقًا أحد محرري الصحيفة أنه تم حظرهم بسبب “نشر الأكاذيب”.

ومن المفارقات أن هايلي تلقت أسئلة من الصحافة في هذا الحدث وتحدثت بشكل عام عن الهجمات ضدها. وكثف دونالد ترامب انتقاداته لها مع صعودها في استطلاعات الرأي. وقالت “إذا انتقدنى الناس، فهذه هي السياسة. بالنسبة لي، الأمر ليس شخصيًا.”

بعد وقت قصير من الحدث، تم إخبار مراسل ديلى ميل بأن طلب الحصول على اعتماد لتغطية لمسيرة قد تم رفضه. وقالت الحملة “نعتذر، ولكن نظرًا لحجم الاهتمام الكبير والمساحة المحدودة، لا يمكننا اعتمادكم لحضور حدث الليلة في مانشستر، نيو هامبشاير. من فضلكم لا تحاولوا الحضور، لأنه سيتم إبعادكم عند الباب.”

زر الذهاب إلى الأعلى