السياسة والشارع المصري

خالد أبو بكر لـ”خالد صلاح”: ألتزم بالمهنية وأدب الحوار خلال عملى الإعلامى

 

قال المحامى والإعلامى خالد أبو بكر، إنه ينبغى تجرد الإعلامى عن رأيه على الهواء، لأنه يمثل “حكما يُنفذ فى اللحظة”، موضحا أن العمل الإعلامى مسئولية كبيرة، مؤكدا أنه يلتزم بالموضوعية وأدب الحوار خلال عمله الإعلامى.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “آخر النهار”، على فضائية “النهار”، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أنه ليس عيباً أبدا “تحليل سلوك إعلامى ما فى وقت معين”، لافتاً إلى أنه يمارس مهنة الإعلام منذ ثلاث سنوات ونصف.

وأشار “أبو بكر”، إلى أنه تم استدعاؤه لتقديم برنامج “القاهرة اليوم”، ولم يعرض نفسه للعمل بالبرنامج، وكانت بداية تجربته لمدة أسبوع، ثم تعاقدوا معه ، وقال:”الفكرة كانت غائبة عن بالى تماماً”، موضحاً أن العاملين بـ”أوربيت” يحترمون تماماً الرأى والرأى الآخر، وهذه الفكرة لا يتم المساس بها، ولا يتم التدخل فى أى رأى، ويمكنهم الحديث فى أى قضايا تتعلق بأى منطقة فى العالم.

وذكر “أبو بكر” أنه بعد انتهاء العام الأول من العمل مع “أوربيت”، جلس معه طارق نور، لمدة 4 ساعات، فسأله “انت بتتفاوض معايا 4 ساعات عشان أقدم برنامج”، فرد عليه: “انت شايفنى بهزر أنا عارف باعمل ايه”.

وتابع :”المحاماة هى من أثقلت مقدم البرامج الحوارية خالد أبو بكر.. فى اللغة وتكوين العبارات وكيفية توصيل المعلومة ومخارج الحروف والأداء.. وكل ذلك يعود إلى المحاماة.. ومفيش حد قالى اعمل ايه.. وكنت ملتزم بالموضوعية وأدب الحوار”.

زر الذهاب إلى الأعلى