السياسة والشارع المصريعاجل

خالد حنفي عن تبرئته من الكسب غير المشروع: أخدت حقي أمام الناس كلها

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق، إنه علم بخبر تبرئته من قبل جهاز الكسب غير المشروع من المواقع الإخبارية، موضحا: «أنا أخدت حقي خلاص بشكل كبير أمام نفسي وتلاميذي وأمام الناس كلها، ومش عايز أكتر من كده، وليس لدي حق عند أحد».

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية «أون إي»، أن لجنة تقصي الحقائق في القمح تقدمت ببلاغ ضده، يشمل بعض الاتهامات، لافتا إلى أنه اكتشف أن هناك العشرات من البلاغات، يتقدم بها البعض ضد المسئولين، وبعضها يتم إحالتها للمحكمة، والبعض الآخر يتم حفظه.

وأوضح: «لم يتم إبلاغي بخبر البراءة من أي جهة رسمية، ولم أعلم بنتيجة تحقيقات الجهاز الكسب غير المشروع سوى من المواقع الإخبارية»، مشيرا إلى أنه لم يسع إلى التوجه لجهة معينة لإصدار قرار معين.

وأكد أن مصر أكبر مشتر للقمح في العالم، وهذا ليس سرا، لافتا إلى أنه حاول تقديم منظومة جيدة للحفاظ على القمح في مصر، مشيرا إلى أن تركه للوزارة بسبب اتهامه بالإقامة في أحد الفنادق والتوريدات الوهمية للقمح، والتي أثبتت التقارير الرقابية عدم صحتها.

كانت تقارير الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة التي تسلمها جهاز الكسب غير المشروع بشأن البلاغ المقدم من النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب ضد الدكتور خالد حنفى وزير التموين المستقيل، أكدت إلى عدم وجود شبهة كسب غير مشروع، أو زيادة طارئة في ثروته باستغلال النفوذ.

وكشفت التقارير التي جاءت في أكثر من 65 صفحة، أن الوزير المستقيل حصل على ثروته التي يمتلكها حاليا من مصادرها المشروعة، وهو ما ينفي استغلال نفوذه في تضخم الثروة، وحصوله على كسب غير مشروع، فضلا عن براءة الذمة المالية له.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى