السياسة والشارع المصريعاجل

خبير: إشادات دولية بنجاحات الاقتصاد المصري

علق الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي، مستشار صندوق النقد الدولي السابق، على إشادة المؤسسات الاقتصادية والمالية الدولية بما حققه الاقتصاد القومى من تحسن ملحوظ وإيجابية في ظل تراجع اقتصادات دول كبرى وأخرى نامية، قائلا، إن العالم ينظر إلى ما تقوم به مصر من إصلاح نظرة تقدير واحترام.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن ما تقوم به مصر من إجراءات إصلاحية على مستوى السياسات النقدية والمالية وعلى الصعيد التشريعي مهم لإنقاذ الدولة من العجز المالي والنقدي بعد اضطراب الأوضاع الاقتصادية.

أوضح الفقى، أن الاقتصاد الكلي جنى ثمار الإصلاح في عدد من المؤشرات الإيجابية التي ظهرت في ارتفاع معدلات النمو بشكل تدريجي وتراجع معدلات البطالة وزيادة احتياطي النقد الأجنبي لمستويات تاريخية وانخفاض عجز الموازنة.

كانت وكالة بلومبرج الأمريكية قد أكدت فى تقرير لها عن الاقتصاد المصرى أن الجنيه نجح فى الصمود أمام موجة الهبوط التى اجتاحت عملات عدة دول، فى مقدمتها العملة التركية والأرجنتينية، واستمرت قيمة الجنيه مع انخفاضات طفيفة جدا خلال الأربعة أشهر الماضية، وذلك بفضل الإصلاحات التى اتخذتها مصر ضمن برنامج الاصلاح الاقتصادي.

وأشار التقرير إلى أن السوق المصرية تحولت إلى ملاذ آمن للمستثمرين فى المنطقة خلال العامين الماضيين، بعد قرار تحرير سعر الصرف والإصلاحات الاقتصادية التى تم اتخاذها.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى