السياسة والشارع المصري

خطة الحكومة للقضاء على العشوائيات والعشش خلال عامين

قالت مصادر حكومية رفيعة المستوي إن برنامج الحكومة الذي ستتقدم به للبرلمان خلال أيام يتضمن إعطاء الأولوية للانتهاء من تنفيذ المشروعات المتوقفة أو الجارية ذات الأولوية القصوى والتي تؤثر بشكل مباشر على تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن برنامج الحكومة يتضمن الانتهاء من المشروعات التي بلغت نسب التنفيذ بها أكثر من 70٪.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة ستتطرح في برنامجها خطة طموحة لتطوير المناطق العشوائية، على أن يتم إزالة جميع المناطق المهددة للحياة وتطوير العشش المقامة على أملاك الدولة والجهات المركزية وبعض الأملاك الخاصة.

وأوضحت المصادر أنه سيتم الانتهاء من إزالة 24 منطقة بــ6 محافظات بإجمالى نحو 29 ألف وحدة والانتهاء من تطوير ما يقرب من 11 ألف عشة في 15 محافظة يجرى العمل بها.

كما سيتم البدء في تطوير 12 ألف عشة في 13 محافظة وخلال العامين المقبلين تبدأ الحكومة في تطوير العشش في 91 موقعًا في 20 محافظة ويبلغ عدد الوحدات بها نحو 50 ألف وحدة سكنية خلال عام 2017/2016 وتطوير العشش في 87 موقعًا في 16 محافظة ويبلغ عدد الوحدات بها نحو 57 ألف وحدة سكنية خلال عام 2018/2017، وتكلفة إجمالية 10 مليارات جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى