السياسة والشارع المصريعاجل

خطة الكهرباء لتطوير شبكات النقل والتوزيع لتحسين مستوى الخدمة في ٢٠١٩

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تنفيذ خطتها نحو تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع لرفع كفاءة التيار وتحسين جودة الخدمة في الصعيد من أجل القضاء على الانقطاعات المفاجئة.

ووضعت الكهرباء خطة خلال العام الحالي ورسمت خريطة استثمارية لتدعيم شبكات النقل والتوزيع، حيث كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أنه سيتم تخصيص ٢٥ مليار جنيه لعمل شبكات خطوط نقل وجهد فائق ومحولات نقل في محافظات الصعيد وعلى جهود مختلفة خاصة في المناطق البعيدة عن الشبكة القومية للكهرباء.

وقال المصدر، إنه تم زيادة مخصصات تطوير شبكات التوزيع إلى ٣٥ مليار جنيه خلال ٢٠١٩ و٢٠٢٠ مقارنة بـ ١٨ مليار جنيه خلال العامين الماضيين وذلك لتحديث المحولات والأكشاك وتركيب لوحات تحكم جديدة تعمل على ضبط التيار.

ولفت إلى أنه تم تركيب أكثر من ١٠ مراكز تحكم بتكلفة ٣.٥ مليار جنيه، وذلك في منطقة شمال القاهرة والقناة والعليا لتوزيع الكهرباء ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، موضحا أنه مخطط خلال الأيام القليلة المقبلة تركيب مراكز تحكم جديدة في باقي شركات الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أنه تم أيضا استبدال نحو أكثر من ٤٢٥٠ محولا منهم ٣٠٪ تم تحديثه وآخرون تم تغييرهم بمحاولات جديدة في جميع محافظات الجمهورية لمواجهة الأحمال الزائدة وتتراوح قيمة المحول الجديد من مليونين وحتى ٢٥ مليون جنيه والذي يختلف سعره حسب قدراته في التشغيل.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_4c5f_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى