السياسة والشارع المصري

خطة من مرحلتين لإحكام محمود عزت قبضته على «الإخوان»

 

خطة من مرحلتين لإحكام محمود عزت قبضته على «الإخوان»

حصلت لجنة التوثيق التي شكلتها اللجنة العليا لإدارة جماعة الإخوان بحسب مصادر » على نص خطاب أرسله محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام للإخوان، إلى عدد من أعضاء “الشورى العام” بالجماعة والذي يشرح من خلاله خارطة طريق وضعها للسيطرة على الوضع داخل الجماعة.

تتكون خارطة الطريق من مرحلتين الأولى تتمثل في قيام أعضاء الشورى العام المتبقين باختيار 5 أعضاء من بينهم لتشكيل لجنة إدارية عليا للمرة الثالثة برئاسة محمد عبد الرحمن، واستبعاد محمد كمال وكل من صدر بحقهم قرارات إيقاف من مجموعة عزت.

وتشكل اللجنة الإدارية الثالثة بقرار من القائم بالأعمال ويكلف مسئولها من القائم بالأعمال، ويترك لأعضاء الشورى تحديد الأعضاء وفقا للمواصفات التي قررها القائم بأعمال المرشد.

تقوم اللجنة الإدارية الثالثة بتسيير الأعمال تحت إشراف القائم بالأعمال، ويعتمد القائم بالأعمال كافة قراراتها.

وتشكيل لجنة لصياغة لائحة جديدة للجماعة، يقوم أعضاء الشورى بترشيح الأسماء من بينهم ويقوم القائم بالأعمال بالاختيار سواء من داخل الشورى أو من خارجها وتشكل بقرار من القائم بالأعمال ويعين رئيس اللجنة

تشكل لجنة جديدة للتحقيق في أي مخالفات مقبلة، يقوم أعضاء الشورى بترشيح الأسماء ويقوم القائم بالأعمال بالاختيار والتكليف وتعيين رئيس اللجنة.

اللجنة الإدارية الثالثة غير محددة المدة بتاريخ، ويستمر عملها لحين الانتهاء من تعديل اللائحة

المرحلة الثانية وتتمثل في تعديل اللائحة بموافقة المتبقي من أعضاء الشورى العام بغض النظر عن عدم اكتمال النصاب اللائحي للتعديل.

وتشكيل مجالس شورى مؤقتة بالمحافظات من خلال تصعيد أعضاء جدد لاستكمال المجالس القديمة وتشكيل لجان إدارية مؤقتة لإدارة المحافظات يتم ترشيحها من مجالس الشورى المؤقتة ويعتمدها القائم بالأعمال.

وتشكيل مجلس شورى عام مؤقت من خلال تصعيد أفراد جدد إضافة إلى من تبقى من الشورى القديم.

ويختار من بين مجلس الشورى المؤقت عددا ليشكلوا مكتب إرشاد مؤقت يختص بصلاحيات إدارة الداخل فقط، ويرأسه القائم بأعمال المرشد الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى