أخبار عالميةعاجل

“داعش” يعلن بدء مرحلة جديدة لمحاربة “إسرائيل”

أعلن تنظيم “داعش” خلال كلمة صوتية للمتحدث باسم التنظيم، أبو حمزة القرشي، عن مرحلة جديدة تستهدف “إسرائيل” في أول تسجيل صوتي بعد مقتل زعيمه السابق أبو بكر البغدادي. ودعا المتحدث في تسجيل مدته أكثر من 37 دقيقة، إلى إفشال خطة السلام الأميركية بين “إسرائيل” والفلسطينيين، مشيراً إلى عزم عناصر التنظيم على مرحلة جديدة محورها قتال اليهود واسترداد ما سلبوه من المسلمين.

وقال: “لا زالت عيون أجناد الخلافة في كل مكان على بيت المقدس”، متعهداً بهجمات كبيرة في قادم الأيام. وطالب القرشي المسلمين الالتحاق بالتنظيم في الولايات الخاضعة لسيطرتها، منوهاً أن عمليات التنظيم بشتى أنحاء العالم ما هي إلا خطوات على طريق التوجه للقتال في فلسطين.

وكانت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أعلنت في مارس العام 2019 هزيمته في سوريا، بعد أن استطاعت القوات العراقية التغلب على التنظيم في العراق، بدعم حاسم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

يُذكر أن تنظيم “داعش” أعلن، بنهاية أكتوبر، تعيين أبا إبراهيم الهاشمي القرشي خلفاً لزعيمه السابق أبو بكر البغدادي الذي قتل في ليلة 26- 27 أكتوبر، بعملية عسكرية أميركية بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى