أخبار عربية و إقليميةعاجل

داعش يعلن مسئوليته عن الهجوم الإرهابي في طرابلس شمالي لبنان

أفادت وكالة رويترز الإخبارية في نبأ عاجل لها منذ قليل بأن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسئوليته عن الهجوم الإرهابي المسلح الذي وقع مؤخرا في مدينة طرابلس شمالي لبنان، وأسفر عن مقتل 4 جنود لبنانين وإصابة آخرين.

وكان أحد الإرهابيين ويدعى عبد الرحمن مبسوط، قد نفذ مطلع الشهر الماضي، هجومًا مسلحًا على تمركزات عسكرية تابعة للجيش ونقاط أمنية تابعة لجهاز قوى الأمن الداخلي فى مدينة طرابلس، مستخدما سلاحا ناريا حربيا (بندقية آلية) وعددا من القنابل ودراجة نارية كان يستقلها فى التنقل بين الأهداف، على نحو أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وجندى بالجيش، إلى جانب رقيب وعريف بقوى الأمن الداخلي، ثم قام بالاحتماء بأحد المبانى القريبة.

وطوقت قوات الجيش وجهاز قوى الأمن الداخلي، الإرهابى داخل المبنى الذى تحصن فيه، وقامت وحدة خاصة من جهاز مخابرات الجيش اللبناني تساندها قوة من شعبة المعلومات (الاستخبارات) بقوى الأمن الداخلي، بمداهمة الإرهابى لإلقاء القبض عليه، واشتبكت معه، لتنفجر بجسده إحدى القنابل قبيل استخدامه لها وإلقائها على القوات.

وأظهرت المعلومات الأولية أن الإرهابى عبد الرحمن مبسوط، سبق له الانخراط فى صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة التى قامت بارتكاب اعتداءات بحق القوات المسلحة اللبنانية قبل عدة سنوات، كما أنه التحق بتنظيم داعش الإرهابى فى مدينة الرقة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى