أخبار عالمية

داوود أوغلو : “لا نشحت المال من أوروبا وأنفقنا 10 مليار دولار على اللاجئين”

قال رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو أثناء وجوده فى برلين لمناقشة أزمة اللاجئين “نحن لا نشحت المال من الاتحاد الأوروبى، وأنفقنا 10 مليار دولار على اللاجئين”، محذرا من أن 3 مليارات يورو لا تكون كافية للتعامل مع أزمة اللاجئين.

ووفقا لصحيفة تيرا الكولمبية ذكر أوغلو أن “3 مليار يورو هى فقط لإظهار الإرادة السياسية لتقاسم العبء، وسوف نعيد النظر فى ذلك”، مشيرا إلى أنه لا أحد يعلم إلى أى مدى ستستمر الحرب السورية”، قائلا “نحن لا نطلب أموالا ولا نتفاوض حول أموال، بالنسبة لنا إنه أمر إنسانى وليس مسألة مساعدة مالية، إنها ليست مشكلة ألمانية ولا مشكلة تركية ولا حتى مشكلة سورية، بل مشكلة عالمية”.

ومن ناحية آخرى أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى محادثات برلين مع أوغلو أنه لابد من دعم أكبر من أنقرة لخفض التدفق المستمر للاجئين على ألمانيا، حيث يتزايد استياء الرأى العام وحتى معسكرها السياسى وخصوصا مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة فى مارس المقبل.

وقالت ميركل إن “المشاورات الألمانية التركية التى ستعقد بهذه الصيغة غير المسبوقة ظهر الجمعة ستلعب “دورا أساسيا” فى تسوية أزمة المهاجرين.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم عقد مؤتمر للمانحين حول سوريا فى 4 فبراير فى لندن ، ثم قمة أوروبية فى منتصف فبراير وقالت ميركل “بعد ذلك يمكن وضع حصيلة هذه الأعمال”.

12016221531110داوود-أوغلو--لا-نشحت-المال-من-أوروبا-وأنفقنا-10-مليار-دولار-على-اللاجئين

زر الذهاب إلى الأعلى