السياسة والشارع المصري

دخول قاعة البرلمان بالبصمة والتصويت إلكترونيًا

صرح اللواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب بأن جميع تجهيزات القاعة الرئيسية لمجلس النواب أوشكت على الانتهاء بعد استكمال برنامج التصويت الإلكترونى الذي سيطبق لأول مرة في تاريخ الحياة النيابية المصرية، من خلال تخصيص كارت ذكى لكل نائب هو الوحيد الذي سوف يستخدمه خلال عملية التصويت.

وقال إن عملية دخول النواب للقاعة ستتم من خلال البصمة وتركيب أجهزة على أبواب القاعة، ولن تكون هناك كشوف ورقية لتوقيع النواب، كما كان يحدث من قبل، ويتم حصر عدد الحاضرين للجلسة من خلال هذه البصمة.

وذكر أن التجربة المبدئية لتشغيل القاعة الرئيسية وأجهزة التصويت الإلكترونى تمت أمس الأربعاء، والتجربة النهائية ستجرى الأربعاء القادم بعد تجهيز القاعة، وغلقها تمهيدًا لافتتاح مجلس النواب القادم، كما جرت أمس الأربعاء أول دورة تدريبية لموظفى الإغاثة العامة للتعامل مع النواب ذوي الإعاقة يقوم بها خبراء من المجلس القومى للإعاقة، وأن تصويت هؤلاء النواب سيتم من خلال جهازين بجوار منصة رئيس المجلس.

وأشار إلى أن عملية إرسال جداول الأعمال، وتقارير المجلس ستتم عبر البريد الإلكترونى للنواب، وعمل إيميل خاص لكل نائب لاستقبال جميع مراسلات المجلس، وتجهيز قاعة خارجية لاستقبال ضيوف النواب، وعدم السماح بدخول أي زائرين أو ضيوف للنواب داخل حرم القاعة أو البهو الفرعوني.

زر الذهاب إلى الأعلى