أخبار عالمية

دراسة بمنتدى دافوس: ألمانيا أفضل دولة فى العالم

أكدت صحيفة “يو إس إيه توداى” الأمريكية أن تقرير أحسن الدول فى العالم الذى صدر فى المنتدى الاقتصادى العالمى بسويسرا “دافوس” اختار ألمانيا أفضل دولة فى العالم.

وقالت الصحيفة، إنه للتوصل إلى هذه النتيجة درس التقرير حوالى 60 دولة، وتناول عوامل من بينها الاستدامة والمغامرة والنفوذ الثقافى والتأثير الاقتصادى، وتم استطلاع رأى أكثر من 16.200 من قادة الأعمال والرأى العام لجمع البيانات.

وتعد تلك الدراسة مشروعا مشتركا بين موقع “يو إس نيوز اند ورلد ريبورت” وشركة BAV الاستشارية بنيويورك، وكلية وارتون لإدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا، وأنشأت المجموعة موقعا إلكترونيا لأفضل الدول خلال منتدى دافوس لتسليط الضوء على النتائج.

ورغم أن الولايات المتحدة حلت فى المركز الرابع، إلا أنها أقوى دولة فى العالم، بحسب التقرير، وفى المركز الثانى جاءت كندا، ثم بريطانيا فى المركز الثالث، وبعد الولايات المتحدة جاءت السويد ثم أستراليا ثم اليابان ثم فرنسا وهولندا وبعدها الدنمارك فى المركز العاشر.

وقال أحد المسئولين بالمجموعة التى أعدت التقرير، إن صورة الدولة خارج حدودها أحد العوامل المهمة فى تقييم نجاحها، مضيفا أن الإدارات الذكية والمسئولة تركز على الصورة والسمعة لأن الصورة الأفضل تساهم فى مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومزيد من السياحة.

زر الذهاب إلى الأعلى